بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» بيلا الأعدادية بنين
الجمعة يناير 08, 2010 1:54 pm من طرف Admin

» التعليم الإلكترونى
الجمعة يناير 08, 2010 1:53 pm من طرف Admin

» منهج العلوم للصف الأول الأعدادى ( الجديد 2009)
الخميس يناير 07, 2010 4:07 am من طرف Admin

» الموقف الصحيح عن الإساءة
الخميس يناير 07, 2010 4:02 am من طرف Admin

» أدخر من أجل المستقبل ومن أجل أولادك
الخميس يناير 07, 2010 3:54 am من طرف Admin

» اليكم كل ما تريدون
الخميس يناير 07, 2010 3:52 am من طرف Admin

» نماذج من الكفاءة التربوية
الخميس يناير 07, 2010 3:51 am من طرف Admin

» نمازج إختبارات يوم 27/8/2008
الخميس يناير 07, 2010 3:50 am من طرف Admin

» خاص وللشباب فقط
الخميس يناير 07, 2010 3:48 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
eslam_eslam1192@yahoo.com
eslam_eslam1192@yahoo.comللمراسلة
التبادل الاعلاني
دخول

لقد نسيت كلمة السر


C42الاحياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

C42الاحياء

مُساهمة من طرف Admin في السبت يوليو 19, 2008 7:57 am

C42الاحياء
١- طبقاً لنظرية دارون للتطور، فإن الاختلافات بين الأنواع هى نتيجة ل......
أ) عدم استعمال بعض التراكيب الوراثية.
ب) انفصال الصفات المكتسبة.
ج) الانتخاب الطبيعى.
د) عدم حدوث طفرات.
٢- أى من الموضوعات الآتية يأخذ الأولوية فى الدراسة عند ظهور كائن حى يهدد
المحاصيل الزراعية؟
أ) دورة حياة الكائن وتحديد أضعف حلقاتها.
ب) أثر المبيدات الحشرية على حياة الكائن.
ج) علاقة الكائن الحى بغيره من الكائنات الأخرى.
د) تأثير الكائن على الظروف البيئية المحيطة.
٣- وجدت حفريات لحيوان المدرع كبير الحجم فى منطقة تعيش فيها أنواع صغيرة
الحجم لهذا الحيوان فى العصر الحالى، أى من التالى يقدم تفسيراً لهذا التشابه؟
أ) التطور من أشكال قديمة.
ب) الاستعمال والإهمال.
ج) وراثة الصفات المكتسبة.
د) فرض التباين الغذائى..

٥- توجد بين الخلايا الحية المختلفة العديد من أوجه التشابه والاختلاف.
أى التراكيب التالية يعد من أوجه التشابه بين الخلايا؟
أ) الغشاء البلازمى.
ب) النواه.
ج) الميتوكوندريا.
د) البلاستيدات.

٦- "تتعدد أنواع الطفرات الجسدية فى الكائنات الحية ومنها الطفرات الصبغية".
أى مما يلى يسبب حدوث الطفرة الصبغية؟
أ) تبادل أجزاء بين كروماتيدات لأزواج الكروموسومات غير المتماثلة.
ب) تبادل أجزاء بين كروماتيدات لأزواج الكروماتيدات المتماثلة.
ج) تبادل أجزاء بين كروماتيدات لأزواج الكروموسومات المتماثلة.
المتقابلة. DNA (د) تبادل بعض النيوكليوتيدات فى شريطى
0- ما عدد الطرز الجينية للأمشاج التى تنتج من كائن أزواج الأليلات فيه عبارة عن
؟Cc Dd Gg RR
أ) طرزان جینیان.
ب) أربعة طرز جینیة.
ج) ستة طرز جینیة.
د) ثمانية طرز جينية.

٨- "عند تدريس موضوع البناء الضوئى عرض المعلم فيلماً عن مصنع لتصنيع الغذاء".
أى الاستراتيجيات الآتية تُعد الأنسب لتقريب هذا المفهوم لدى الطلاب؟
أ) المتماثلات فى تقريب المفهوم.
ب) المتناقضات فى تقريب المفهوم.
ج) دراسة الحالة فى تقريب المفهوم.
د) الاستنباط فى تقريب المفهوم.

1- شكر وتقدير من إدارة موقع ومنتدى وجروب بيلا
2- للأستاذة الفاضلة / أميمة عرفات
3- http://biala2007.malware-site.www/bialanew/
4-
avatar
Admin
مدير الأدارة

عدد الرسائل : 275
العمر : 55
مكان الميلاد : بيلا - محافظة كفرالشيخ
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

http://biala2007.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: C42الاحياء

مُساهمة من طرف Admin في الأحد يوليو 20, 2008 12:02 pm

إجابة نموزج الأحياء
عموماً اجبات الأحياء هي 1 ـ ج 2 ـ أ 3 ـ أ 4 ـ ب 5 ـ أ 6 ـ أ 7 ـ د 8 ـ أ
avatar
Admin
مدير الأدارة

عدد الرسائل : 275
العمر : 55
مكان الميلاد : بيلا - محافظة كفرالشيخ
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

http://biala2007.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: C42الاحياء

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء يوليو 22, 2008 6:48 am

الأهداف العامة لمـــادة الأحياء

تنمية ميل المتعلم الى البحث في آيات الله في نفسه وفي سائر المخلوقات حتى يتبين له دلائل قدرة الخالق سبحانه وتعالى .

2 ـ تنمية حب الاحياء النافعة في نفوس المتعلمين والميل الى رعايتها وحسن استثمارها .

3 ـ تمكين المتعلم من فهم وظائف أعضائها وعلاقتها ببعضها البعض والشروط التي تلزم لحسن سير هذه الوظائف .

4 ـ دراسة بعض الامراض الخطيرة وخاصة الوافدة منها وأسباب انتشارها والاصابة بها وطرق الوقاية منها .

5 ـ تبصير المتعلم بسبل الاستفادة من نعم الله التي سخرها للأنسان في الارض والحيوان والنبات .

6 ـ تبصير المتعلم بآيات الله في عالم الحيوان والنبات والحكمة البالغة في كل منها .

7 ـ تنمية روح المنهج العلمي للبحث والتفكير وتعويد القدرة على المشاهدة والتأمل .

8 ـ توجيه المتعلم إلى بعض الهوايات المفيدة التي يمكن أن تفيده وتعينه في حياته المقبلة

avatar
Admin
مدير الأدارة

عدد الرسائل : 275
العمر : 55
مكان الميلاد : بيلا - محافظة كفرالشيخ
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

http://biala2007.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى